الأحد، 18 مارس 2012

اخبار مصر : ضبط مخطوطات نادرة قبل تهريبها إلى قطر | اخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية

اخبار مصر : ضبط مخطوطات نادرة قبل تهريبها إلى قطر | اخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية


اخبار مصر : ضبط مخطوطات نادرة قبل تهريبها إلى قطر
 اخبار مصر : ضبط مخطوطات نادرة قبل تهريبها إلى قطر
تمكن جمرك البريد السريع الدولى من ضبط طرد صادر إلى دولة قطر برقم 51476672 يحتوى على بعض المخطوطات النادرة التى تعود تاريخها إلى العصور القديمة منها العثمانية والفرعونية وذلك من خلال فحص الطرود الصادرة من داخل مصر إلى الخارج.
واستطاعت سلطات الجمرك ضبط الطرد بعد أن شك أحمد سيد أحمد مدير جمرك البريد السريع وأيمن على حسن مأمور جمرك فى الطرد الذى يقوم بإرساله "ي ع" من بولاق الدكرور إلى دولة قطر وعلى ذلك قاموا بإخبار أحلام سلام مدير عام الجمارك التى أعطت تعليماتها بتشكيل لجنة لفحص الطرد.
وتبين أن بداخله عددا كبيرا من شهادات المرحلة الابتدائية الصادرة فى الأعوام 1905و1903 و1899وأيضا جريدة الوقائع المصرية فى عام 1881وأيضا تذكرة رخصة نمرة 461 (رخصة حمار وهو حمار ركوب ورخصة تشغيل عربة ركوب حمار) وأيضا بعض الفرمانات وكذلك محضر تأسيس أول مدرسة للبنات الفقيرات اليتيمات سنة 1899 فى أكتوبروبعض العملات الورقية والمعدنية النادرة وبعض الصور النادرة لبعض المساجد الأثرية أثناء إنشائها باللون الأبيض والأسود وجوازات سفر قديمة وأخيرًا تذكرة عدم دخول العسكرية لسنة 1285.
وعند الفحص قررت مدير جمارك البريد السريع إيداع وإرسال المضبوطات إلى دار الوثائق المصرية والبنك المركزى وإلى الأماكن المخصصة لها.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels