الاثنين، 13 سبتمبر 2010

خبير فى الخط العربى: كتاب الوزارة لا يعرف كتابة (بسم الله)! - بوابة الشروق

خبير فى الخط العربى: كتاب الوزارة لا يعرف كتابة (بسم الله)!

آخر تحديث: الاثنين 13 سبتمبر 2010 1:30 م بتوقيت القاهرة


منى زيدان -

عديسة اكتشف كتابة "باسم الله" بدلا من كتابة "بسم الله" في كتاب الصف الخامس الإبتدائي


كشف عبدالجواد طه عديسة المدير السابق بالتربية والتعليم وخبير الخط العربى وجود أخطاء فى كتاب الخط العربى المقرر على الصف الخامس الابتدائى أهمها كتابة «باسم الله» بدلا من «بسم الله».

وأشار عديسة إلى أن مؤلفى الكتاب ذكروا فى المقدمة أنه من المتعذر عليهم اختيار العبارة الواحدة التى تشتمل على رسم الحرف فى أوضاعه الأربعة المختلفة أى إفراده وفى بدء الكلمة وفى وسطها وفى آخرها، قائلا إنه استطاع التوصل إلى هذا النموذج من اختيار جملة تشتمل على رسم الحرف فى أوضاعه الأربعة مثل حرف الميم فى جملة «السلام اسم من أسماء الله الحسنى».

فى الوقت نفسه هاجم عديسة وكيل وزارة التعليم للتعليم الأساسى أمين أبوبكر واتهمه بتدمير مادة الخط العربى وعدم اهتمامه بتدريسها فى المراحل المختلفة للتلاميذ.

وقال إن وزارة التربية والتعليم كانت قد انتدبته للعمل على تطوير مادة الخط العربى فى 14 أغسطس 2001، وعندما انتهى من إعداد المرحلة الابتدائية ــ التى استغرقت عاما كاملا ــ توقف العمل لخروج حسين كامل بهاء الدين الوزير الأسبق من الوزارة وخروج مديرة التطوير كوثر كوجك، وفى عهد الوزير أحمد جمال الدين توقف العمل عن تطوير مادة الخط العربى نهائيا.

من جانبه قال أمين أبوبكر وكيل وزارة للتعليم الأساسى إن الوزارة تعمل على تنمية اللغة العربية لدى الأطفال فى الصفين الثانى والثالث الابتدائى من خلال كتابته لجملة فى آخر كل وحدة، وهذا هو المناسب للتلاميذ فى هذه الشريحة العمرية، لأن التلميذ فى هذه المرحلة لا يستطيع استيعاب أنواع الخطوط وقواعدها حتى ندرج لها مادة مستقلة.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels