الجمعة، 15 أكتوبر 2010

ترميم الأثار العثمانية في مصر [ أخبار العالم ]

ترميم الأثار العثمانية في مصر [ أخبار العالم ]


ترميم الأثار العثمانية في مصر
المجالس المحلسة في تركيا تطالب بترميم الأثار العثمانية الموجودة بمصر
19.04.2010 09:06
أخبار العالم
صرح "رجب ألتبا" رئيس اتحاد المجالس المحلية عن منطقة مرمرة بتركيا ورئيس بلدية محافظة بورصه أنهم سيطلبون من إدارة التعاون والتنمية التركية (TIKA) ترميم الأثار العثمانية الموجودة بمصر.
وفي لقائه مع وفد اتحاد المجالس المحلية التركية أشار محافظ القاهرة عبد العظيم وزير إلى التطور الملحوظ في السنوات الأخيرة على مستوى العلاقات التركية المصرية، وقال: " نفخر باستضافتكم على أرض مصر، وأشعر بالسعادة كأنني أستضيف أقاربي المقربين في بيتي. كما أنني كلما ذهبت إلى تركيا أشعر وكأنني في بيتي. لقد اتسعت مصر للكثير من الحضارات الكبرى من الفراعنة حتى العثمانيين. والشعب المصري ينظر بحب واحترام إلى الشعب التركي، ويحب آثاره العثمانية. ولقد شهدت العلاقات بين مصر والتركية تطورا لم تشهده على مدار تاريخها. وفي ظل السياسة الخارجية الناجحة التي تديرها تركيا أحرزت العلاقات بين بلدينا تطورات مهمة في المجالات التجارية والصناعية والسياحية والثقافية."
ثم تحدث رجب ألتبا وأعرب عن سعادته بعمق التعاون والمحبة التي تسود العلاقات بين البلدين، وقال إن اتحاد المجالس المحلية التركية سيطلب من إدارة التعاون والتنمية التركية القيام بترميم الأثار العثمانية الموجودة بمصر ولاسيما في القاهرة والأقصر وأسوان.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels