الجمعة، 23 نوفمبر 2012

وزير الاثار: لا نعتد بأي فتوى غير صادرة من الأزهر وسنواجه التعدي على الآثار بكل حزم - صحيفة المشهد

وزير الاثار: لا نعتد بأي فتوى غير صادرة من الأزهر وسنواجه التعدي على الآثار بكل حزم - صحيفة المشهد

وزير الاثار: لا نعتد بأي فتوى غير صادرة من الأزهر وسنواجه التعدي على الآثار بكل حزم


17-11-2012 | 14:10
د.محمد إبراهيم وزير الاثار
أكد د.محمد إبراهيم وزير الاثار، أنه لايعتد بأي فتوى غير صادرة من الجهات الرسمية في الدولة والأزهر الشريف، محذرا من أن القانون سيطبق بكل حزم وشدة ضد أي شخص يحاول التعدي على الآثار التي يحميها القانون رقم 117 لسنة 1983 المعدل بالقانون رقم 3 لعام 2010.
وقال وزير الآثار - في تصريحات صحفية اليوم السبت ردا على دعاوى أحد السلفيين الجهاديين لهدم تمثال ابو الهول والأهرام وغيرها باعتبارها أصنامًا وأوثانًا-: إن الوزارة تنفذ خطة أمنية بالتنيسق مع شرطة السياحة والآثار لحماية كنوزنا الحضارية بجميع المحافظات في مواجهة أى محاولة للاضرار بآثار مصر.
وأضاف أن وزارة الآثار ستعقد ندوة هامة بالقاهرة خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الاسلامي، ردا على تلك الأفكار والدعاوى، وتدور حول النظرة الدينية للتراث الـ 6 حضاري ويشارك فيها كبار علماء الإسلام وخبراء الآثار بالدول الإسلامية والعربية، بالاضافة إلى علماء دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف بهدف صياغة بيان يوضح النظرة الإسلامية حول آثار الأجداد ونظرة الإسلام إليها باعتبارها تراث حضاري إنساني يجب الحفاظ عليه.
وأكد الوزير - في ختام تصريحه- ثقته الكاملة بأن شباب مصر وشعبها العظيم على قدر كاف من التحضر والوعي بأهمية آثار بلاده، وهو الذى سوف يقف ضد هذه الخزعبلات والدعاوى الهدامه ويحمى تراثه الحضارى الذى هو ملك للبشرية والانسانية كلها. بدوره، أكد مسئول أمنى أن الشرطة والسلطات الأمنية في المنطقة الأثرية الواقعة في محافظة الجيزة الملاصقة للعاصمة القاهرة، اتخذت الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي اعتداء على الآثار التي قال إنها تعتبر أحد مصادر الدخل القومي لما تجلبه من سياح لمصر.
وكان القيادي بالدعوة السلفية الجهادية، مرجان سالم الجوهري، قد دعا إلى تحطيم تمثال أبوالهول والأهرام والتماثيل الأثرية في مصر، وذلك خلال لقاء له أذيع على قناة فضائية السبت الماضي.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels