الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

الخط العربي يستقطب زوار معرض روائع آثار المملكة

الخط العربي يستقطب زوار معرض روائع آثار المملكة

الخط العربي يستقطب زوار معرض روائع آثار المملكة
 واس (واشنطن)

 
 
 استقبل معرض «روائع آثار المملكة عبر العصور»، والمقام في متحف ساكلر في واشنطن، أمس الأول، مئات الزوار في يوم افتتاحه الأول أمام الجمهور. وأعدت الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع إدارة متحف ساكلر، يوما ثقافيا حافلا لزوار المعرض تحت عنوان «يوم الأسرة»، وتضمن العديد من البرامج التي نالت إعجاب زوار المعرض.
وفى إطار فعاليات اليوم الثقافي للمعرض تم تنظيم عدد من الندوات العلمية عن تاريخ وآثار شبه الجزيرة العربية في مختلف العصور، حيث تطرق الباحثون إلى الصلات الحضارية والتجارية في ملتقى طرق القوافل التجارية طوال عدة قرون، وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي سردا قصصيا لقصص من التراث العربي وقصص ألف ليلة وليلة التي تعكس جانبا من صور العصور الماضية.
وقام زوار المعرض بالتجول في قاعات المعرض، واستمعوا إلى الشرح الذي قدمه المرشدون عن القطع الأثرية التي تم ترتيبها وفقا لمراحل تاريخ شبه الجزيرة العربية، وتوقف الزوار طويلا أمام النقوش الصخرية واللوحات الجدارية والأدوات التي استخدمها إنسان شبه الجزيرة العربية منذ أقدم العصور.
ونال اهتمام الزوار ركن الخط العربي، حيث شاهدوا لوحات الخط العربي أثناء قيام الخطاطين بكتابتها، وأبدى الكثير من الزوار اهتماما بكتابة أسمائهم باللغة العربية وبمختلف نماذج الخط العربي.
وأطلع زوار المعرض على تقاليد الضيافة العربية وطريقة إعداد القهوة العربية وتقديمها مع التمر للضيوف.
وقد أبدى زوار المعرض من أبناء الأسر السعودية والعربية المقيمة في واشنطن، إلى جانب سكان العاصمة الأمريكية وضواحيها، اعتزازهم بما يمثله معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية من تعريف واسع النطاق بتاريخ المملكة وآثارها، من خلال إقامته في متحف ساكلر الذي يزوره آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم سنويا.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels