الجمعة، 2 نوفمبر 2012

الرقيم - مجلة للآداب العربية: جائزة لأفضل مكتبة منزلية

جائزة لأفضل مكتبة منزلية


أعلن القائمون على مشروع "ثقافة بلا حدود" في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق جائزة أفضل مكتبة منزلية، بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي. ويأتي إطلاق هذه الجائزة الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة حثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس مشروع "ثقافة بلا حدود".
كما تأتي فكرة إطلاق المبادرة ضمن أهداف اللجنة المنظمة لمشروع "ثقافة بلا حدود"، في نشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع، انطلاقاً من منازلهم ومكتباتهم الخاصة التي تكفل المشروع بإنشائها وفق معايير دقيقة ومدروسة، ولتعميم الفكر الثقافي والمعرفي لدى جميع أفراد المجتمع.
وقال راشد الكوس، مدير عام المشروع: إن جائزة أفضل مكتبة منزلية هي انعكاس لرؤى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لإضاءة كل بيت بقبس من نور العلم والمعرفة، من خلال تقديم مكتبة لكل أسرة تضم بين أركانها الممتع والمفيد في عالم الكتاب، وتعمل على تعزيز مفهوم التقدم والرقي للمجتمع.
وأكد الكوس أن الجائزة تسعى إلى تحقيق رؤية إمارة الشارقة في حصولها على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية لعام2014 .
وأوضح أن الجائزة تحمل في طياتها عديد من المفاهيم التي تعمل على تعزيز أهمية القراءة ودورها في عملية النمو الفكري، وتعميق المعرفة العامة لدى الأطفال وجميع أفراد المجتمع المحلي، وتقوم على تحقيق أهداف المشروع في تحفيز العائلات على تطوير وتنمية مهاراتهم.

محيط

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels