الأحد، 26 يونيو 2011

فلسطين المحتلة :: موقع بانيت وصحيفة بانوراما ::: اخبار محلية - صرصور:قرار العليا بخصوص مسجد بئر السبع خطوة صحيحة

صرصور: قرار العليا بخصوص مسجد بئر السبع خطوة صحيحة
موقع بانيت وصحيفة بانوراما

26/06/2011 10:58:54

عمم المكتب البرلماني للنائب الشيخ ابراهيم صرصور بيانا صحفيا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما . جاء فيه فيما جاء:



"اعتبر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، قرار "المحكمة الإسرائيلية العليا" الأربعاء 22.6.2011 ، في الالتماس الذي قدمه ( مركز عدالة ) في العام 2002 ، وطالب من خلاله بفتح المسجد الكبير في البلدة القديمة في بئر السبع أمام المصلين المسلمين سكان المدينة والبلدات المجاورة ، وإن لم يستجب لمطلب المسلمين المشروع في فتح المسجد لسبعة آلاف مسلم هم سكان مدينة بئر السبع ، وعشرات آلاف المسلمين ممن يؤمون المدينة لتلقي الخدمات ، اعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح ، خصوصا وأن القرار نزع الشرعية عن المطالب العنصرية لبلدية بئر السبع ورئيسها ، ورفض إصرارها على تحويل المسجد إلى متحف عام ، ورد ادعاءات رئيس البلدية التي حاولت الربط بين صلاة المسلمين في مسجدهم وهو الحق الديني الذي ( تتغنى !!! ) إسرائيل زورا بالحفاظ عليه ، وبين ما وصفه ( بإعمال عنف وعدم استقرار !!!) قد يسببه فتح المسجد للصلاة ، وهو ادعاء فوق انه عنصري ، فإنه لا يمكن قبوله بحال ، خصوصا وأن مساجد المسلمين في المدن المختلطة مفتوحة للصلاة ، وتقوم بدورها الديني بشكل حضاري يعترف به المنصفون من جميع الملل والنحل".

صرصور : لا شك في أننا نرفض تحويل مسجدنا في بئر السبع إلى متحف
وقال صرصور : " لا شك في أننا نرفض تحويل مسجدنا في بئر السبع إلى متحف ، حتى وإن كان ( للثقافة الإسلامية ) بمفهومه الشائع ، إلى أننا لا يجب أن نتجاهل إن القرار منح المسلمين الحق في التوجه إلى لجان التخطيط وطلب تغيير هدف استخدام المسجد من متحف لمكان صلاة. وفي حال رفض سلطات التخطيط طلبهم هذا بإمكانهم التوجه للقضاء مجددًا ، هو أمر إيجابي ، الأمر الذي يستدعي فورا التئام خبراء التخطيط العرب لإعداد الخرائط المطلوبة بهدف تغيير هدف الاستخدام الحالي من ( متحف ) إلى ( مسجد ) للصلاة وأداء الشعائر ، وهذا ما سنبادر إليه فورا"

"صرصور يشكر عدالة الذي تابع القضية"
وأكد الشيخ صرصور على :" شكره وامتنانه الكبيرين ( لمركز عدالة ) الذي تابع القضية لأكثر من عشرة أعوام ، بذل خلالها جهودا جبارة ، خصوصا المحامين حسن جبارين ، وعادل بدير ومراد الصانع . متمنيا لهم التوفيق الدائم في خدمة الدين والوطن والشعب".


أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels