الخميس، 9 يونيو 2011

وكالة الصحافة المستقلة - العراق :: برامج وخطط الوزارة للاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية 2012

الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة يبحث برامج وخطط الوزارة للاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية 2012
2011-05-25 10:23:14

بحث الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري مع اللجنة المشكلة في وزارة الثقافة للاحتفاء بالنجف عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2012 برامج وخطط الدوائروالمديريات التابعة للوزارة للاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية.

وقال مصدر في المكتب الاعلامي للوزارة ان المناقشة تضمنت برامج دار الكتب والوثائق ،ودائرة قصر المؤتمرات ،ودار الثقافة والنشر الكردية ،ودار ثقافة الاطفال اضافة الى الدار العراقية للازياء ،ودائرة الفنون الموسيقية ،والهيئة العامة للاثار والتراث التي تضمنت اضافة الى مشاريعها ، المشاريع المشتركة مع هيئة الوقف الشيعي في النجف الاشرف بالاشراف الاثاري الفني وعمل مرتسمات والكشوفات التخمينية وخطة الصيانة والتأهيل كذلك برنامج دائرة الفنون التشكيلية ودار المأمون للترجمة والنشر.


وتتنوع هذه النشاطات من اقامة المعارض التشكيلية ومعارض الخط العربي والزخرفة العربية الاسلامية ومعارض للتصوير الى اقامة مهرجانات ومعارض لمسرح الطفل ومسابقات لرسوم الاطفال ومسابقات ابداعية لفنون الشعر والقصة والرواية والمسرحية لعموم الكتاب والادباء .


كما يتضمن برنامج الوزارة اقامة معارض للوثائق التأريخية عن محافظة النجف الاشرف .

واكد الجابري على ضرورة تطوير وتنويع النشاطات التي ستقدمها وزارة الثقافة بكافة دوائرها ومنتسبيها التي من شأنها ان ترقى بهذا المشروع الانساني الثقافي الكبير .

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels