الجمعة، 14 يناير 2011

افتتاح ورشة إقليمية حول المتاحف والمدارس - الوكالة الموريتانية للأنباء



افتتاح ورشة إقليمية حول المتاحف والمدارس
نواكشوط ، 10/01/2011 - بدأت مساء اليوم الاثنين بمقر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في نواكشوط اعمال ورشة اقليمية حول المتاحف والمدارس،منظمة بالتعاون بين اللجنة والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم و الثقافة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.
ويشارك في اعمال هذه الورشة التى تدوم اربعة ايام عدد من مسؤولي المتاحف في بلادنا والمغرب وتونس والسينغال وساحل العاج وبنين.
وتهدف هذه الورشة الى إخراج ثقافة المتاحف من إطارها الضيق وجعلها في متناول تلاميذ المدارس والمواءمة بين ثقافة المتاحف والتربية المدرسية وربط حاضر تلامذة المدارس بماضيهم.
وأكد السيد ابراهيم ولد عبد الله الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ان تنظيم هذه الورشة يأتي انسجاما مع أهداف الرسالة النبيلة للجنة والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم المتمثلة في تقريب الشعوب من بعضها البعض وربط جسور التواصل بين ثقافاتها.
وقال ان تكوين وتنشئة الأجيال التى تبدأ بالمدرسة يوجبان ان يتعرف اطفال المدارس على محتويات تلك الكتب المجسمة المعروفة بالمتاحف وفي هذا الاطار يتنزل هذا اللقاء الذى يجمع بين عدد من القائمين على المتاحف في الدول المشاركة.
وأضاف ان هذه الورشة ستمكن المستفيدين منها من استكشاف بعضهم البعض من خلال تلك المتاحف التى هي خزانات تاريخ وتراث كل بلد.
وبدوره اعرب السيد ابابا توماني انجاي،خبير من المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة عن سعادته بتكليفه من طرف مدير المنظمة بنقل تحياته الى المشاركين في اعمال هذه الورشة.
وأضاف ان اختيار موريتانيا لاستضافة هذا اللقاء ينطلق من خصوصيتها الثقافية الغنية ومميزاته الجمة،مشيرا الى ان هذا اللقاء سيمكن المشاركين من التبادل والتباحث بخصوص وضع تصور للعلاقة الممكنة ان تنشأ بين المتاحف والمدارس في تربية الأجيال.
ودعا المشاركين الى العمل على تعزيز هذا التوجه مشيرا الى ان منظمته ستعمل مع الجميع من اجل تحقيق تلك الأهداف ومواكبة التحولات الحاصلة في مجال العلاقة بين المتاحف والمدارس.
وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من المسؤولين ورجال الثقافة والفكر في بلادنا.



تاريخ الإضافة: 10/01/2011

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels