الاثنين، 31 يناير 2011

متطوعون يشكلون سلسلة بشرية لحماية متحف مصر - جريدة الاتحاد

متطوعون يشكلون سلسلة بشرية لحماية متحف مصر - جريدة الاتحاد

متطوعون يشكلون سلسلة بشرية لحماية متحف مصر


تاريخ النشر: الأحد 30 يناير 2011
القاهرة (أ ف ب، رويترز) - شكل عشرات من الشبان أمس، سلسلة بشرية حول المتحف المصري وسط القاهرة لحمايته من أعمال النهب والتخريب بعد أن هددته الليلة قبل الماضية، النيران التي أشعلت في مقر الحزب الوطني الديمقراطي المجاور، وأشعل محتجون رفضوا قرار حظر التجول، النيران في 3 عربات للشرطة. وطوق هؤلاء الشبان المتحف، الذي يحوي ثروة هائلة من الآثار المصرية القديمة بينها قناع توت عنخ آمون الشهير، الذي توجد أمامه مدرعات عدة للجيش.

وأكدت جماعة «الإخوان المسلمين» أنها طلبت من أعضائها تشكيل لجان أهلية في أحياء العاصمة لحماية المواطنين والممتلكات الخاصة. وقال صلاح عبد الرؤوف لـ«فرانس برس» إن الجماعة اختارت عدداً من أعضائها لتشكيل لجان حماية أهلية تنتشر حول العاصمة من أجل حماية الممتلكات.

ووقف عدد من المتطوعين الشبان في صفين متوازيين مانعين الوصول إلى بوابتي المتحف ولم يسمحوا لمراسل «رويترز» بالوصول إلى البوابة إلا بعد التأكد من هويته الصحفية.


وقال شاهد لـ«رويترز» وهو يشير إلى المتحف وواجهات المحال في الشوارع المقابلة له «هم متحضرون لا يمارسون أي عمليات تخريب في حق المواطنين أو الوطن... ما قاموا به تجاه عربات ومراكز الشرطة ومقر الحزب الوطني رد فعل انتقامي». والمتحف الذي تأسس عام 1902، يضم كنوزاً من الآثار الفرعونية.


اقرأ المزيد : متطوعون يشكلون سلسلة بشرية لحماية متحف مصر - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=10843&y=2011#ixzz1CdcbVVY9

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels