الأحد، 28 نوفمبر 2010

الحفل الختامي لمهرجان الزرقاء الثاني للخط العربي والزخرفة الإسلامية - بوابة الخط العربي


‹احسان تركماني›
جمعية الخطاطين الاردنيين

يشهد هذا المساء (الحفل الختامي لمهرجان الزرقاء الثاني للخط العربي والزخرفة الأسلامية) هذه التظاهرة والتي ستترك بصمة عميقة في الساحة الخطّية لما لها من قيمة فنية رائدة ان شاء الله ، فقد فٌتح باب المشاركة للأخوة حيث تلقينا مشاركات من دول عربية واسلامية ودولية عن طريق البريد الألكتروني وهي سابقة اولى في المهرجانات الدولية ، حيث شمل برنامج المهرجان اقسام مختلفة عززت قيمته الثقافية والفنية .

فقد كان لتكريم الرواد الراحلين منهم والمعاصرين جل الأثر الطيب في نفوس عشاق هذا الفن الأصيل ، ولم يغب عنا ايضا تكريم كل من كان له بصمة وابداع يذكر .

ولقد اضفت المحاضرات والندوات المرافقة لفعاليات المهرجان رونقاً ثقافياً بارزاً كان مكملا للمحاضرات العملية التدريبية لكافة الأعمار والمستويات ، وكل ذلك تعزز باللقاءات المسائية لتجمعات الخطاطين في امسيات تعطش الخطاطين لها فابدعوا افضل ابداع وباحوا بكل ما يجيش في صدورهم ويكبر ، فكان ما ارادته ادارة المهرجان بل واكثر من اللقاءات واللحظات الحميمية والتي لا تنسى ولا تمحى من الذاكرة لكل عاشق لهذا الفن الجميل، وقد تواصلت الفقرات والمحاضرات واللقاءات الى ان وصلنا الى اليوم الختامي للمهرجان هذا اليوم والذى نشعره حزينا لانتهاء فعالية طيبة تمنينا ان تطول.

في هذا اليوم سيكون تقرير اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وسير العمل بكل ما صادفه من لحظات ومفارقات ، فنجاحنا مدين لكل من شاركنا بعمل وبكلمة وايضا من شاركنا بقلبه فقد وصلت المشاعر ايضا فكانت من دواعي امانينا حضور كل عاشق ومحب لهذا التجمهر الرائع الذي تجلى بأجوائه الراقية ليكون حافزا للأمام ولفتح اعمق الآفاق في تحفيز كل من رواد وعاشقي وهواة هذا الفن الجميل للإبداع والتميز .

ايضا سيشمل الحفل الختامي تقرير اللجنة العليا الختامي والذي سيلقيه الأستاذ احسان تركماني الخاص باللجنة الفنية المقيّمة لأعمال الخطاطين المشاركين كافة حيث سيعلن فيه اسماء الخطاطين والخطاطات الفائزين في المهرجان (نبارك لهم سلفا ) ونشد على ايدي من لم يحالفهم الحظ بالعمل والمثابرة اكثر في المهرجانات والمناسبات القادمة ولا يعني بالضرورة عدم تفوقهم، بل لا بد من الفرز والتحديد والحصر لذا نرجو ان يكون حافزا لهم للتطور في المهرجانات والمسابقات القادمة ان شاء الله ، كما سنوافيكم ببث ونقل وتقرير مفصل لاحقا لكل فعاليات المهرجان مدعم بالصور وبفلم وثائقي تم اعداده والحمدلله .

نعدكم لطيب تجاوبكم هذا بان نتواجد اكثر ونعطي اكثر واكثر .. وسنكون بخدمتكم دائما راجين المولى عز وجل العون لما فيه خدمة حرف القرآن الكريم .... وامنياتنا لمن لم يتسنى له الحضور او المشاركة ان نرى حروفه وابداعاته في المناسبات القادمة فالجسد بحاجة لباقي كامل أعضائه.



أدامكم الله وحفظكم لخير هذا التراث الأصيل




وكل مهرجان وانتم والخط العربي بالف خير.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels