الأربعاء، 4 يوليو 2012

متحف المشاهير اللبناني بشخصيات متحركة وناطقة

متحف المشاهير اللبناني بشخصيات متحركة وناطقة

آخر تحديث: الثلاثاء 13 شعبان 1433هـ - 03 يوليو 2012م KSA 10:02 - GMT 07:02

متحف المشاهير اللبناني بشخصيات متحركة وناطقة

يضم نجوم الفن والأدب والسياسة والعلم من قارات العالم الخمس

الثلاثاء 13 شعبان 1433هـ - 03 يوليو 2012م

العربية.نت يأتي "متحف المشاهير" الواقع قرب مغارة جعيتا السياحية- شمال لبنان- في إطار فريد من نوعه في الشرق الأوسط ، حيث يعرض المتحف تماثيل مصنوعة من مادة السيليكون، على هيئة نجوم الفن والأدب والسياسة والعلم من قارات العالم الخمس، وبالصوت والصورة، ليصبحوا قبلة أساسية للسياح العرب والأجانب.

يضم المتحف ما يقارب الـ50 تمثالا يتوزعون في أنحاء المتحف، حيث يعرض في الطابق الأول تمثال للأديب جبران خليل جبران، ، يقف بجانيه رسامان تشكيليان عالميان هما فان غوخ، وليوناردو دافنشي، ومعهما توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي وحسن كامل الصباح اللبناني صاحب الاختراعات السبعين.

كما يحتوي هذا الطابق المعمر اللبناني الأكبر سنا، إلى جانب أسمن وأقصر وأطول رجل في العالم المسجلين في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية. حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط."

ومن مشاهير المتحف الرؤساء جورج بوش، فيدل كاسترو، محمد حسني مبارك، جاك شيراك، بيل كلينتون، توني بلير، كوفي أنان.

ومن الراحلين رؤساء وشخصيات، منها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، الزعيم المصري جمال عبد الناصر، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الملك الحسين بن طلال، والرئيس ياسر عرفات، والبابا يوحنا بولس الثاني وصدام حسين.

أما الشخصيات السياسية اللبنانية، فكان أبرزها رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، والرئيس السابق أمين الجميل، والرئيس الراحل بشير الجميل، والنائب وليد جنبلاط، والبطريرك الماروني السابق بطرس صفير.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels