الأحد، 6 مارس 2011

WAM :: وفد هيئة المخطوطات الإسلامية العالمية في كامبردج يزور مركز جمعة الماجد


وفد هيئة المخطوطات الإسلامية العالمية في كامبردج يزور مركز جمعة الماجد

Mar 6, 2011 - 05:25 -

مركز جمعة الماجد / هيئة المخطوطات الإسلامية العالمية / زيارة

دبى فى 6 مارس / وام / زار وفد هيئة المخطوطات الإسلامية العالمية " تيما " ـ وهي مشروع مرتبط بمركز الأمير الوليد بن طلال للدراسات الإسلامية بجامعة كامبردج في بريطانيا ـ اليوم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث للتعرف على تجربة المركز في مجال المخطوطات وترميمها .

وبعد جولة في أنحاء المركز ومعمل الترميم التابع له التقى الوفد السيد جمعة الماجد الذي استعرض جهود المركز في مجال الترميم وجمع المخطوطات والحفاظ عليها وأوضح فلسفته في إنقاذ الكتاب بأي لغة أو توجه في أي مكان في العالم .. وتطرق الى جهوده في دعم التعليم المتمثلة في كلية الدراسات الإسلامية والعربية والمدارس الأهلية الخيرية.

ضم الوفد 14 خبيرا في مجال المخطوطات من المستشرقين أمثال جان جست ويتكام من جامعة ليدن في هولندا وبول هيبورث من هيئة المخطوطات وجون ممفورت رئيس جمعية المكنز الإسلامي وتشارلز ملفل أستاذ في جامعة كامبردج وديفيدسون ماكلرن مدير هيئة المخطوطات العالمية وديفيد جيرالد هيرش مستشار المكتبات في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث .

كما ضم الوفد عددا من الخبراء العرب مثل محمد عيسى والي مسؤول المجموعة الفارسية في المكتبة البريطانية وأيمن فؤاد السيد من جامعة الأزهر في مصر وعدنان حمزة بوغاري عضو جمعية المكنز وعمار داغستاني منسق الفعاليات في هيئة المخطوطات العالمية وغيرهم.

وام / د / أم / لب.

وام/لب/ع ا و

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels