الخميس، 17 مارس 2011

أخبار لبنان - ليبانون فايلز

Lebanon News by Lebanon Files Lebanese News Portal, Online News, Middle East, أخبار لبنان - ليبانون فايلز
وردة عقد اجتماع عمل لتسريع بناء متحف لبيروت بهبة كويتية
17 آذار 2011 19:17
عقد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال سليم وردة في مكتبه في الوزارة بعد ظهر اليوم، اجتماع عمل حضره الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية في لبنان الدكتور نواف الدبوس، رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس بلال حمد، رئيس مجلس ادارة "سوليدير" منير دويدي والمستشار القانوني للشركة المحامي غالب محمصاني، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، وذلك لتسريع موضوع بناء متحف تاريخ مدينة بيروت بهبة قيمتها 30 مليون دولار اميركي من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

اثر الاجتماع قال وردة: "عرضنا اليوم مجمل الامور التي من شأنها ان تساعد على انطلاق سلسلة الاجتماعات المتعلقة بوضع آلية للمباشرة بتنفيذ مشروع متحف تاريخ مدينة بيروت المزمع انشاؤه بالقرب من مقر جريدة "النهار" وسط المدينة وبهبة كريمة من امير دولة الكويت وبادارة الصندوق الكويتي ممثلا بالدكتور نواف الدبوس وبالتعاون مع بلدية بيروت وشركة سوليدير".

واشار الى ان "المتحف سيتحدث عن تاريخ مدينة بيروت والاثار المكتشفة فيها"، لافتا الى ان "الوزارة وشركاءها سيحاولون تجسيد تاريخ المدينة في هذا المتحف من خلال المكتشفات الموجودة والحفريات التي تروي حضارتها منذ عهد الرومان الى يومنا هذا". وكشف وردة انه "سيقوم مع الشركاء المعنيين بزيارة الى الموقع المقرر الاسبوع المقبل لتحديد العقار وتسييجه على ان يتم لاحقا وضع حجر الاساس".

وختم وردة مشيرا الى انه "سيعلن قريبا عن الشركة الهندسية التي ستضع تصاميم المتحف مع ما يرافق ذلك من خطوط عريضة ستقترحها، على ان يستتبع ذلك بخطوات عملية ان لجهة التواريخ او لجهة تلزيم المشروع والبدء بتنفيذه".

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels