الأربعاء، 15 مايو 2013

الوطن أون لاين ::: أميركي يعرض أعماله "الإسلامية" في الكويت

الوطن أون لاين ::: أميركي يعرض أعماله "الإسلامية" في الكويت
أميركي يعرض أعماله "الإسلامية" في الكويت
عدد من زوار معرض الفنان "مونيه" في الكويت (الوطن)
عدد من زوار معرض الفنان "مونيه" في الكويت (الوطن)

الكويت: الوطن 2013-04-24 11:36 PM      افتتح مساء أول من أمس معرض عن "الفنون الإسلامية" للفنان الأميركي من أصول سويسرية "أوكيم مونيه" وذلك في صالة "جام" بمجمع "لايف سنتر" بالعاصمة الكويت.
وقالت لولو الصباح (المديرة العامة لشركة جام الدولية المتخصصة في تنظيم المعارض) إنه تم الاتفاق مع الفنان "مونيه" لعرض مجموعة من أعماله الفنية التي تحمل في طياتها أبعادا فلسفية عميقة تحكي مدى تطور الفنون الإسلامية والأعمال الزخرفية "الارابيسك" وهي هندسة تجريدية وزخارف عضوية تستخدم في الترميز والتي تبوح عن مفاهيم فنية تميزت بها العمارة الإسلامية عن سواها.
وأضافت: "لقد سعى أوكيم خلال السنوات الماضية إلى البحث والتحري عن الرمزية في جمالية الفنون الإسلامية وأخذ يتنقل ما بين عواصم الحضارات الإسلامية ويوثق تلك الزيارات من الناحية العلمية ويدون ملاحظاته ويحللها من الناحية الفلسفية للوصول إلى نقاط جوهرية تكشف خفايا هذا التميز الإبداعي".
وأكدت "الصباح" أن "أوكيم" تأثر كثيرا بالفنون الإسلامية بكافة أشكالها وأنواعها وعلى اختلاف مدارسها ومشاربها، واستوقفته عبارات تحمل أبعادا فلسفية عميقة ومنها التوحيد "لا إله إلا الله" التي انشغل في البحث داخل رمزيتها وسمو معانيها.
وعن المبيعات قالت: "مع بداية الافتتاح تم بيع 8 لوحات من أصل 14 عملا، وهو مؤشر جيد إلى أن هناك وعيا ثقافيا كبيرا لدى محبي ومتذوقي الفنون الجميلة الذين جاؤوا لاقتناء المعروضات لعلمهم أن ما قد عرض هو بمثابة تحف فنية".

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels