الأحد، 26 مايو 2013

إسرائيل تلغي زيارة وفد من «اليونسكو» إلى شرق القدس المحتلة | المصري اليوم

إسرائيل تلغي زيارة وفد من «اليونسكو» إلى شرق القدس المحتلة | المصري اليوم

إسرائيل تلغي زيارة وفد من «اليونسكو» إلى شرق القدس المحتلة

 أعلنت إسرائيل، الإثنين، أنها ألغت زيارة مقررة لبعثة من اليونسكو إلى البلدة القديمة في شرق القدس المحتلة، بسبب قيام الفلسطينيين بإضفاء طابع سياسي على المهمة.
وقالت مسؤولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية لوكالة الأنباء الفرنسية: «الفلسطينيون لم يحترموا التفاهمات، كان من المفترض أن تكون الزيارة مهنية، ولكنهم قاموا باتخاذ اجراءات تظهر أنهم يقومون بإضفاء طابع سياسي على الحدث ولن يسمحوا للوفد بالتركيز على الجوانب المهنية منها».
كانت إسرائيل في أبريل الماضي وافقت أن يقوم وفد من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم بتقييم وضع البلدة القديمة في شرق القدس المحتلة، للمرة الأولى منذ عام 2004 بعد ضغوط من الأردن، وفلسطين التي أصبحت عضوًا في المنظمة عام 2011.

ولكن بحسب المسؤولة الإسرائيلية، فإن الفلسطينيين حاولوا قبيل بدء عمل الوفد أن يضفوا طابعًا سياسيًا على الزيارة خلافًا للتفاهمات بين الطرفين، ويغير خطة العمل التي حددتها اليونسكو منذ عام 2010.
وأضافت: «قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مؤخرًا إنهم يعتبرون البعثة بمثابة لجنة تحقيق، وقال إنهم سيناقشون مسائل سياسية مع البعثة».
وأشارت المسؤولة: «يحاول الفلسطينيون أيضًا دفع الوفد لزيارة جبل الهيكل (الاسم اليهودي للحرم الشريف)».
ووقّع العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، نهاية مارس الماضي، اتفاقية «لرعاية» مدينة القدس، والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فيها، و«الحفاظ عليها».

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels