الاثنين، 30 أبريل 2012

الشيخة مى تطلع على تجربة المتاحف الخاصة في اسطنبول

الشيخة مى تطلع على تجربة المتاحف الخاصة في اسطنبول
الشيخة مى تطلع على تجربة المتاحف الخاصة في اسطنبول



كتب : ادارة تحرير الجريدة
info@almasalla.travel












28 أبريل 2012 11:26ص











الشيخة مى تطلع على تجربة المتاحف الخاصة في اسطنبول
اسطنبول "المسلة" .... في إطار الاطلاع على التجارب المتحفية المختلفة والمميزة على مستوى العالم وسعياً للتنسيق والتبادل المعرفي بين الخبرات قامت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بزيارة عدد من المراكز الثقافية والمتاحف في ولاية اسطنبول في الجمهورية التركية أبرزها متحف صابانجي حيث التقت بنائب رئيس مجلس إدارة المتحف البروفيسور حسن كهرمان وتم التشاور فيما يتعلق بالتواصل الحضاري بين الثقافات المختلفة، وخلال جولة في المتحف اطلعت الشيخة مي على تجربة إدارة القطاع الخاص للمتاحف.

جدير بالذكر أن أسرة أهم رجال الأعمال الأتراك، الراحل صائب صابانجي وبتوصية منه، حولت قبل سنوات قصر إقامتها على ضفاف البوسفور الى متحف وضعته بتصرف جامعة صابانجي الخاصة التي بنتها الأسرة لتنطلق منه عشرات الإنجازات الفنية والثقافية التي حملت طابعاً عالمياً مميزاً، يسهم عن حق في إبراز الوجه الانفتاحي لتركيا على الحضارات والشعوب والدول. ويستضيف حاليا معرض فني هولندي، بعنوان "رامبرانت ومعاصروه".

كما قامت الشيخة مي بزيارة لمتحف اسطنبول الحديث ومؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون حيث التقت معاليها بكل من رئيس مجلس الإدارة أويا إكسيبازي وكذلك المدير المنسق ليفنت كالي اوغلو حيث اطلعت معاليها على التجربة التي حققت نجاحا مميزا خلال فترة وجيزة من عمرها.

يذكر أن الوزيرة وضمن زيارتها الأخيرة لتركيا ترأست وفد مملكة البحرين المشارك في افتتاح الملتقى والمعرض العربي التركي الأول للسفر والسياحة بولاية بورصة تحت رعاية رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، كما شاركت في المائدة المستديرة لصحيفة Turkish Policy Quarterly حول الهوية الوطنية ودور الثقافة.
http://www.arabtourismnews.com/News-85741.html
http://almasallanews.com/News-85741.html

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels