الجمعة، 4 نوفمبر 2011

اليوم السابع | الآثار توافق على حفل لليهود بالأهرامات


الآثار توافق على حفل لليهود بالأهرامات

الجمعة، 4 نوفمبر 2011 - 00:52

مصطفى أمين مصطفى أمين

كتبت - دينا عبدالعليم


نقلأً عن العدد اليومى
علمت «اليوم السابع» من مصادر مطلعة بالمجلس الأعلى للآثار أن الأمين العام للمجلس الدكتور مصطفى أمين وافق على إقامة حفل ماسونى لليهود فى منطقة الأهرامات مساء 11 نوفمبر الجارى، وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» إن هذا الاحتفال تم تنظيمه بواسطة مؤسسة بولندية تدعى «ليللى رايسين»، دعت 1200 يهودى حول العالم للمشاركة فى هذا الاحتفال.

وأوضح المصدر أن اليهود يعتقدون أن هذا اليوم لن يتكرر فى العالم لأنه يحمل تاريخ «11/11/2011»، ومنهم من يعتقد أن العالم سينتهى فى هذا اليوم، الذى يعد يوما فاصلا فى حياة الماسونية واليهود، موضحا أن الحاضرين فى الحفل سيلتفون حول الهرم فى شكل نجمة داود، وسيضعون ماسة على شكل النجمة أيضا على قمة الهرم.

مفكرة الإسلام:
وكان قرار إلغاء الاحتفال بمولد "أبو حصيرة" في مصر قد سبب صدمة في الأوساط اليهودية، وقرر حاخامات يهود التوجه إلى القنصلية المصرية في تل أبيب للتعبير عن رفضهم للقرار والمطالبة بفتح باب "الضريح" لليهود للاحتفال السنوي المعتاد.
وقالت القناة السابعة الصهيونية: "إن محافظ البحيرة مختار المحلاوي قرر إلغاء الاحتفال اليهودي بمولد "أبو حصيرة" هذا العام بناءً على حكم قضائي أصدرته محكمة الإسكندرية يحظر دخول اليهود إلى منطقة الضريح".
وأشارت القناة إلى أن القرار أصاب العديد من الحاخامات بالصدمة وخاصة الذين اعتادوا زيارة الضريح سنويًّا وإقامة الشعائر، وأن الرئيس السابق حسني مبارك كان يقدم خدمات لليهود الذين يتوافدون على المولد بطلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ويحتفل اليهود بمولد "أبو حصيرة" الموجود في إحدى القرى التابعة لمحافظة البحيرة شمال مصر - منذ سنوات، وتم الاتفاق على تحويل المقبرة إلى ضريح بموافقة مديرية أمن البحيرة، وساهم أثرياء اليهود بشراء بعض الأراضي حول المقبرة لإقامة الضريح.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels