الأحد، 6 يناير 2013

جريدة الرياض : «طباعة القرآن الكريم ونشره بين الواقع والمأمول»

جريدة الرياض : «طباعة القرآن الكريم ونشره بين الواقع والمأمول»

مجمع الملك فهد ينظم ندوة بعنوان:

«طباعة القرآن الكريم ونشره بين الواقع والمأمول»

المدينة المنورة - سالم الاحمدي
    يتابع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة تقديم خدماته العلمية وخبراته التقنية لكتاب الله، وقد عزم على عقد ندوته السابعة في النصف الثاني من عام 1435ه تحت عنوان: «طباعة القرآن الكريم ونشره بين الواقع والمأمول».
وقد دعي الى الندوة المختصون والباحثون في مجال طباعة القرآن الكريم ونشره وتسجيله من مختلف أنحاء العالم؛ للمشاركة في فعاليات الندوة ومعرضها المصاحب، وكتابة بحوث علمية في محاورها وموضوعاتها. وقد كونت لجنة علمية للندوة برئاسة مدير إدارة الشؤون العلمية وشرعت في استقبال المشاركات التي وردت من أساتذة الجامعات والمهتمين بطباعة المصحف الشريف من أنحاء العالم، ووجّهت أصحابها.
وقد حددت اللجنة تاريخ 1/4/1434ه الموافق 11/2/2013م ليكون آخر موعد لاستقبال فكرة البحوث، علماً بأن المشاركات تُقبل على البريد الإلكتروني للندوة.

ندوة عالمية حول طباعة المصحف الشريف ومراجعته وتدقيقه

الرياض - واس
    يعكف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة حالياً على إعداد تصور حول عقد (ندوة عالمية حول الأسلوب الأمثل لطباعة المصحف الشريف ومراجعته وتدقيقه)، يشترك فيها المهتمون من أفراد ومؤسسات وجهات رسمية وغير رسمية ممن تعنى بالقرآن الكريم من مختلف أنحاء العالم، تقدم خلالها بحوثا ودورات، وتجارب، حول طباعة المصحف الشريف.
وأوضح أمين عام المجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي أن الندوة تهدف إلى إفادة القائمين على طباعة المصحف الشريف في بلاد مختلفة، ووضع قواعد وأسس ومنهج يتفق عليها في طباعة المصحف الشريف، ويتم تطبيقه في مختلف أنحاء العالم، وذلك حرصاً من المجمع على كتاب الله تعالى والعناية بسلامة نصه وجمال إخراجه، مفيدا أن ذلك يؤكد مرجعية المجمع العالمية فيما له علاقة بالقرآن الكريم وعلومه.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels