الأحد، 13 يناير 2013

يجب الاستفادة من المتاحف الخاصة في السياحة التراثية

يجب الاستفادة من المتاحف الخاصة في السياحة التراثية
يجب الاستفادة من المتاحف الخاصة في السياحة التراثية
 سلمان الضباح (بريدة)


دعا صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم إلى البحث عن كيفية الاستفادة من المتاحف الخاصة، وتنظيم الفعاليات التراثية والمهرجانات التي تجمعها تحت مظلة واحدة من غير أن تكون الجهود منفردة، مؤكدا على قيمتها المعنوية والمادية، ومطالبا بالاستفادة من المتاحف الخاصة في تدعيم السياحة التراثية في المنطقة.. جاء ذلك عقب افتتاحه، مساء أمس الأول، عددا من المتاحف الخاصة في محافظة الرس بدأها بافتتاح توسعة متحف الرس التاريخي.
وتوجه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل إلى قلعة الجدعية التراثية، والتقى بمالك القلعة خالد الجدعي، وتجول في أرجاء القلعة التي شملت ديوانا تراثيا ومتحفا احتوى على الكثير من القطع والصور التاريخية الثمينة، واستمع لكلمة أمين الغرفة التجارية في محافظة الرس خالد الحناكي الذي أكد فيها أن العمل على إنشاء قرية الجدعية استغرق أكثر من ست سنوات، لافتا إلى أن ذلك جرى كله بأيدٍ سعودية خالصة، وكاشفا عن أن القلعة تحتوي على أكثر من 90 ألف قطعة أثرية. كما توجه نائب أمير منطقة القصيم إلى متحف دار الغفيلي التراثي، وتجول في أرجاء المتحف، واستمع لشرح عما يحتويه المعرض من مالكه راشد الغفيلي.
وكرم نائب أمير منطقة القصيم المتعاونين على إنجاح المتحف، ومنهم محافظ الرس خالد العساف، ورئيس فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم الدكتور جاسر الحربش، وعدد من الجهات الحكومية والأهلية والإعلامية، كما تسلم درعا تذكاريا بمناسبة مرور سبع سنوات على نيله ثقة خادم الحرمين الشريفين بتوليه منصب نائب أمير منطقة القصيم، وكتابا يحكي تاريخ محافظة الرس حتى عصرنا الحاضر.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels