الأربعاء، 6 فبراير 2013

جرافة إسرائيلية تهدم واجهات مبانٍي تاريخية قرب الأقصى

جرافة إسرائيلية تهدم واجهات مبانٍي تاريخية قرب الأقصى

copyright_aabadoluajansi_2013_20130206100650هدمت السلطات الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء واجهات مبانٍي إسلامية تاريخية بالقرب من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، تمهيدا لبناء كنيس يهودي ومركز للشرطة الإسرائيلية .
ومنذ ساعات الفجر الأولى اليوم قامت جرافة إسرائيلية بهدم واجهات مبان تاريخية في الجهة الشمالية من حائط البراق على بعد 50 من المسجد الأقصى، وفق بيان لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث.
وقال البيان: “إن جرافات الاحتلال تواصل لليوم الثاني هدم هذه الواجهات في الجهة الشمالية من ساحة البراق على بعد نحو ٥٠ مترا من المسجد الأقصى” تمهيدا لهدمه كله.
وبحسب المؤسسة، فإن الاحتلال يخطط لبناء – مكان هذه المباني – مجمع تهويدي متعدد الاستعمالات، منها بناء كنيس يهودي وقاعة استقبال ومركز شرطة ومراقبة متقدم ومتحف عرض وعشرات الوحدات من الحمامات، وذلك على حساب أوقاف إسلامية كانت ضمن حي المغاربة.
ولم يتسنَ الحصول على تعقيب من السلطات الإسرائيلية.
وكانت بلدية القدس أقرت في وقت لاحق من السنة الماضية، مجموعة إجراءات في القدس تستهدف البلدة القديمة، ومنها، إعادة التسمية للأحياء العربية باللغة العبرية ، وبناء مجموعة من الكنس (دور عبادة يهودية)، وترميم بعضها الآخر بالقرب من حائط البراق بالتعاون مع جمعيات استيطانية.

أرشيف المدونة

المسجد النبوي الشريف - جولة إفتراضية ثلاثية الأبعاد

About This Blog


Labels